سلا

ملفـات طبيـة مـزورة لاقتنـاء “القرقوبـي”

شبكة تسلمها لمروجين بالتقسيط مع شهادات مزيفة للتمويه على الصيدليات
ابتكرت شبكة لترويج القرقوبي بسلا طريقة احتيال مثيرة، عبر بيع مروجي مخدرات بالتقسيط، شهادات طبية مزورة، وملفات للتعويض عن المرض باسم الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، المعروف اختصارا باسم “كنوبس”، تسلم إلى الصيادلة بعد اقتناء علب “القرقوبي” لملئها تحت ذريعة تقديمها إلى المؤسسة للحصول على تعويض، وذلك لإبعاد الشبهة عن نشاطها الإجرامي.
وفككت مصالح الأمن بالعيايدة بسلا، الأربعاء الماضي، الشبكة الإجرامية، التي تتكون من شخصين، متلبسين بحيازة ألف قرص مهلوس وأختام مزورة باسم أطباء وشهادات طبية فارغة وملفات التعويض عن المرض باسم “كنوبس”.
وأفادت مصادر “الصباح” أن المتهمين نسجا علاقات وطيدة مع مروجي “القرقوبي” بالتقسيط بمنطقة سلا، إذ كانا يزودانهم بكميات مهمة من الأقراص المهلوسة، يحصلان عليها عبر تزوير شهادات طبية. وخوفا من افتضاح أمرهما لترددهما الدائم على العديد من الصيدليات بسلا والضواحي، قررا تسهيل الأمر على المروجين للحصول على المهلوسات ببيعهم شهادات طبية مزورة، مع نسخ من ملفات التعويض عن المرض المسلمة من “كنوبس”، من أجل التمويه على الصيادلة.
وعمد المتهمان إلى تدوين عدد علب الأقراص المهلوسة ومدة العلاج في الشهادات الطبية مع وضع أختام مزورة لأطباء وتسليمها للمروجين مقابل مبالغ مالية، وبعدما يقدمها المروجون إلى الصيدليات للحصول على الأقراص المهلوسة، ولتفادي أي شكوك حول نشاطهم، تسلم لمسيري الصيدليات نسخة من ملف التعويض عن المرض لملء بياناتها وختمها تحت ذريعة تقديمها إلى “كنوبس” للحصول على تعويض.
ونجحت خطة عنصري الشبكة في إغراق مناطق وأحياء سلا بالأقراص المهلوسة، الأمر الذي استنفر مصالح الأمن بالمنطقة، التي باشرت تحرياتها وتمكنت من تحديد هوية المتهمين.
ومواصلة للبحث والتحري، توصلت مصالح الأمن بإخبارية تفيد أنهما يقومان بجولات في أحياء سلا على متن سيارة لتوزيع “القرقوبي” والشهادات الطبية المزورة على المروجين، فتم نصب كمين لهما، أسفر عن اعتقالهما في حالة تلبس بحيازة 1000 قرص مهلوس من جميع الأنواع، وشهادات وأختام طبية، تبين من خلال المعاينة الأولية أنها مزورة.
وبتعليمات من النيابة العامة، وضع المتهمان تحت تدابير الحراسة النظرية، وإحالتهما على فرقة مكافحة المخدرات بأمن العيايدة، من أجل تعميق البحث معهما، للوقوف على ظروف تزوير الشهادات وأختام طبية وتحديد هويات شركائهما.
مصطفى لطفي

The post ملفـات طبيـة مـزورة لاقتنـاء “القرقوبـي” first appeared on جريدة الصباح.

المصدر : assabah.ma

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق