مراكش

البحث عن الكنوز يقبر شخصين بمراكش

لقي شخصان مصرعهما اختناقا تحت ردوم حفرة عميقة، الأحد الماضي، بعد محاولة يائسة في البحث عن كنز مزعوم، داخل منزل قديم بالمدينة العتيقة في مراكش.
وأفادت مصادر «الصباح»، أن الهالكين اللذين يتراوح عمراهما بين 30 سنة و45 ، باشرا قبل أيام، أشغال الحفر داخل المنزل الموجود بدرب بنشيبة في حي الملاح، مقتنعين بوجود «خزنة» مدفونة بترابه، يحرسها الجان المكلفون باعتراض سبيل كل من يحاول سرقتها، استعانا بأدوات حفر بسيطة وبعض التمائم من أجل استخراج ما يعتقدون أنه كنز، عبارة عن صندوق مملوء بالذهب، لكن أشغالهما العشوائية تسببت في انهيار ردوم الحفرة فوق رأسيهما، بعد أن بلغ عمقها حوالي الثلاثة أمتار.
وأضافت المصادر ذاتها أن زوجة أحد المنقبين عن «الكنز الملعون» سمعت الصوت المدوي لسقوط الأتربة، فسارعت لإسعافهما عبر إزالة الأتربة المتهاوية من حواشي الحفرة، دون جدوى، إذ لقي الهالكان مصرعهما في الحين، بينما قامت الزوجة بإشعار المصالح الأمنية لما تأكدت من هول ما وقع.
وبعد ساعات من الحفر والبحث المتواصل، تمكنت عناصر الوقاية المدنية من انتشال جثتي الهالكين اللذين دفنا حيين تحت التراب، فيما شرعت مصالح الدائرة الأمنية الرابعة بعرصة المعاش، التي حلت بمكان الحادث رفقة قائد المنطقة وأعوان السلطة فور إشعارها، في معاينة الجثتين قبل نقلهما بأمر من النيابة العامة المختصة إلى مستودع الأموات.

يسرى عويفي

المصدر : assabah.ma

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق