مكناس

الحبس لمتهم بمحاولة القتل بمكناس

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بإدانة متهم بسنتين حبسا نافذا وغرامة قدرها 1000 درهم، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى ، لارتكابه محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والضرب و الجرح باستعمال السلاح الأبيض.
اتخاذ القرار، جاء بناء على الاستئناف المقدم من قبل النيابة العامة والمتهم من سجن تولال بمكناس في مواجهة القرار الابتدائي الصادر عن غرفة الجنايات الابتدائية بمكناس، القاضي بمؤاخذة المتهم (م.ب) من مواليد 1982 من أجل ما نسب له من أفعال إجرامية و معاقبته وفق منطوق الحكم أعلاه.
وتفيد وقائع النازلة كما هو ثابت في المسطرة المنجزة من قبل شرطة مكناس، أن المسماة (ن.ف) تقدمت بشكاية إلى الضابطة القضائية من أجل تعرض ابنتها للاعتداء من قبل المتهم الذي وجه لها عدة طعنات في كتفها وثديها بواسطة السلاح الأبيض في محاولة لتصفيتها.
وعند استنطاق المتهم بعد اعتقاله بمقر سكناه ببلدة اكوراي بالحاجب، اعترف بطعن الضحية بواسطة سكين من الحجم المتوسط، موضحا أنه كان على علاقة حميمية بالمشتكية ،ولما شاهدها مع بعض الفتيات اللواتي يتعاطين الفساد، وبسبب الغيرة حاول التحدث إليها ولما رفضت أجهز عليها بالسلاح الأبيض. وعند استنطاقه من قبل قاضي التحقيق أكد تصريحاته التمهيدية وتمت إحالة الملف على غرفة الجنايات الابتدائية، حيث جدد المتهم اعترافه ثم أصدرت قرارها المشار إليه أعلاه.
وبناء على استئناف النيابة العامة والمتهم للقرار المذكور، عرضت القضية بجلسة أحضر لها المتهم في حالة اعتقال عبر وسائل الاتصال، وأعطيت الكلمة للوكيل العام للملك فالتمس تأييد الحكم مع رفع العقوبة . وبعد المداولة من قبل أعضاء الهيأة التي باشرت مناقشة القضية، صدر القرار القاضي بمتابعة المتهم من أجل المنسوب إليه وإدانته وفق الحكم الصادر في حقه أعلاه.
حميد بن التهامي (مكناس)   
 
 

المصدر : assabah.ma

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق