العيون

تهم خطيرة تلاحق الدرهم – جريدة الصباح

الوكيل العام بمراكش أحال 17 متهما على قاضي التحقيق بتهم التزوير واختلاس وتبديد أموال عمومية

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أخيرا، متابعة حسن الدرهم، الرئيس السابق لبلدية العيون المرسى، عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بتهم ثقيلة، من أجل جنايات تبديد واختلاس أموال عمومية والتزوير واستعماله والمشاركة في ذلك.

وحسب مصادر «الصباح»، فإن الوكيل العام للملك، أحال الدرهم إلى جانب نواب له ومستشارين وموظفين ومقاولين والقابض السابق، على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال، للتحقيق معهم بشأن التهم التي قرر المسؤول القضائي متابعتهم بها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المتهمين الذين بلغ عددهم 17 شخصا، من المنتظر أن يتم استدعاؤهم لاستنطاقهم ابتدائيا، من قبل قاضي التحقيق، من أجل التهم المنسوبة إليهم.

وأكد محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، قرار النيابة العامة، مشيرا إلى أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، طالب بإجراء تحقيق في مواجهة حسن الدرهم وباقي المتابعين، إذ بلغ عددهم 17 متهما، من أجل تهم جنائية تتعلق بتبديد واختلاس أموال عمومية والتزوير والمشاركة في ذلك، كل حسب المنسوب إليه.

وأوضح الغلوسي، أن متابعة المتهمين وإحالتهم على قاضي التحقيق لإجراء تحقيق معهم، تأتي على خلفية اختلالات مالية وقانونية وتدبيرية بالبلدية المذكورة همت الصفقات العمومية وغيرها.

وتعليقا على قرار إحالة الدرهم ومن معه على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال، من أجل إجراء التحقيق في القضية، قال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن متابعة المتهمين 17 من أجل ما ذكر، تعتبر خطوة إيجابية، متمنيا أن تأخذ القضية مجراها العادي في إطار سواسية الناس أمام القانون، وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأكد الفاعل الحقوقي أنه سيتابع القضية خلال كل مراحل التقاضي، معبرا عن أمله في أن يتم الانتصار للقانون والعدالة، بغض النظر عن مواقع ومراكز الأفراد المتابعين، حتى يساهم القضاء في معركة تخليق الحياة العامة والقطع مع الإفلات من العقاب في جرائم الفساد المالي والاقتصادي.

محمد بها

المصدر : assabah.ma

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق