حوادث

وزارة الخارجية البريطانية تكشف الشروط الخاصة باستقبال الوافدين من المغرب

قالت الخارجية البريطانية إن الرحلات المباشرة ما بين المملكة المتحدة والمغرب ستنطلق ابتداء من 15 يونيو الجاري، مفيدة بأن المغرب يقع في قائمة الدول ذات اللون البرتقالي.

وصنفت بريطانيا الدول إلى مناطق حمراء لا يسمح بالسفر منها أو إليها، ومناطق برتقالية يتم السفر إليها بشروط، وأخرى خضراء آمنة.

ويستند السفر من المغرب إلى بريطانيا لشروط خاصة، منها إجراء اختبار PCR سلبي قبل السفر، مع أداء مصاريف اختباري PCR الأول يجرى خلال اليوم الثاني بعد السفر والثاني خلال اليوم الثامن.

ويشترط أيضا على القادمين من المغرب الحجر الصحي في المنزل أو في المكان الذي يقيمون فيه لمدة 10 أيام، بينما لا يحتاج الأطفال بعمر 4 سنوات أو أقل إلى إجراء اختبار اليوم الثاني أو الثامن.

أما بخصوص القدوم من المملكة المتحدة إلى المغرب فيشترط فقط إجراء فحص PCR قبل 48 ساعة لغير الملقحين. كما تنصح الخارجية البريطانية بعدم السفر إلى جميع أنحاء المغرب باستثناء السفر الضروري بناءً على التقييم الحالي لمخاطر كوفيد 19.

وعلى المسافرين تعبئة البطاقة الصحية التي سيتم تنزيلها على الأنترنيت أو توزيعها على متن الطائرة أو السفينة، مع تحديد عنوان الشخص ورقمي هاتف يسمحان بتحديد مكان تواجده إذا لزم الأمر خلال 10 أيام بعد وصوله إلى المغرب.

ويستثنى الأطفال دون 11 سنة من إجراء فحص PCR. كما تخبر الخارجية البريطانية رعاياها بأن حالة الطوارئ الصحية مازالت مستمرة بالمغرب، مع إمكانية تغيير شروط الدخول والتنقل بين المدن في أي لحظة.

وأكدت الجهة ذاتها أنه خلال جائحة كوفيد 19 أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى الحصول على تأمين السفر والتحقق من أنه يوفر تغطية كافية، مردفة بأن ما يقرب من 700 ألف زائر يأتون من المملكة المتحدة إلى المغرب كل عام، ومعظم الزيارات خالية من المتاعب.

المصدر : www.hespress.com

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق