فاس

فاس.. الأمن يطيح بعصابة متخصصة في صنع سيوف من الحجم الكبير

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة فاس يومه الخميس، من توقيف تسعة أشخاص يشتبه تورطهم في صناعة وإعداد وترويج أسلحة بيضاء من شأنها المساس بأمن المواطنين وسلامتهم الجسدية.

  • افتتاح المقر الجديد لشركة ألستوم بفاس

وحسب بلاغ للشرطة القضائية، فإن” توقيف هؤلاء الأشخاص يأتي في إطار العمليات الأمنية المتواصلة بمدينة فاس، والرامية لمكافحة الجريمة، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم لتوطيد الإحساس بالأمن لدى المواطنين”.

وأضاف البلاغ، أن توقيف المشتبه فيهم” جاء بعد معلومات دقيقة تشير إلى الاشتباه في استعمالهم لورشات خاصة بالحدادة، في تصنيع أسلحة بيضاء من مواد أولية من الحديد والصلب عبارة عن سكاكين من الحجم الكبير وسيوف وأدوات قاطعة من أجل ترويجها للقيام باعتداءات جسدية وأفعال إجرامية موسومة بالعنف”.

وأوضح المصدر ذاته، أن” عمليات التفتيش المنجزة بورشات الحدادة من قبل المصالح المختصة بأحياء سيدي بوجيدة، وعوينات الحجاج، والمدينة القديمة بفاس، أسفرت عن حجز 21 سيفا من الحجم الكبير بالإضافة الى مجموعة من الأدوات المستعملة في تقطيع المعادن والحديد”.

وذكر البلاغ، أنه بمجرد توقيف الأشخاص المشتبه فيهم تم ايداعهم تحت تدبير الحراسة النظرية الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وأشار البلاغ، أن هذه العمليات الأمنية المكثفة تأتي في سياق التدخلات مماثلة شهدتها مدينة فاس خلال الأيام القليلة، والتي مكنت من تفكيك مجموعة من الشبكات الإجرامية المتورطة في العديد من الجرائم المعاقب عليها بمقتضى القانون”.

المصدر : www.alakhbar.press.ma

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق